تشخيص عسر القراءة

Loading...
Thumbnail Image

Date

2022-12

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر

Abstract

تهدف هذه الدراسة الى تشخيص عسر القراءة في المرحلة الابتدائية اعتمادا على اختبار العطلة بهدف تحليل الأخطاء الخاصة بالتعرف وكذلك تقييم الادراك السمعي لدى حالة متمدرسة في السنة الثالثة ابتدائي من خلال المنهج الإكلينيكي الذي يقوم على دراسة حالة إذ توصلنا من خلال هذه الدراسة الى أن التلميذ عسير القراءة يعاني من الأعراض المتمثلة في الحذف و التكرار والابدال و الالتباس السمعي.This study aims at diagnosing dyslexia at the primary stage based on the Alouette test to analyze the errors of identify as well as assess the auditory perception of a pupil in the third year of primary school through the clinical method that is based on a case study. Using this study, we concluded that the dyslexic pupil suffers from symptoms of omission, repetition, substitution, and auditory confusion.

Description

مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 07 العدد 03

Keywords

التشخيص, الادراك السمعي, عسر القراءة, التعرف, dyslexia, diagnostic, identify, auditory perception

Citation