العدد 01
Permanent URI for this collectionhttpss://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/2174
Browse
Browsing العدد 01 by Subject "التشخيص الاستراتيجي الخارجي"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item دور المعرفـــة في عملية التشخيـــص الاستراتيـجي التسويقي بالمؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة كوندور للالكترونيك بولاية برج بوعريريج(khazzartech الاقتصاد الصناعي, 2016-06-02) لعذور, صورية; قطاف, ليلىهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور وأهمية المعرفة في عملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي الذي يتطلب البحث المتعمق والمعرفة والقدرات لتشخيص وتحليل كل من البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة، ولتحقيق أهداف البحث تم تطوير استبانة وزعت على عينة من المدراء والاطارات ورؤساء المصالح لمؤسسة كوندور للالكترونيك بولاية برج بوعريريج . وقد تم اعتماد (35) استبانة من الاستبانات الموزعة، وبتحليل إجابات الاستبانات إحصائياً تبين أن متخذي القرار بالمؤسسة يدركون أهمية استخدام المعرفة وتوظيفها في عملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي. كذلك أظهرت الدراسة وجود علاقة تأثير معنوية بين المعرفة وعملية التشخيص الاستراتيجي التسويقي .