Résumé:
هدفت الدراسة الى معرفة دور التقييم الذاتي المؤسسي في نشر ثقافة الجودة في الجامعة العربية
من خلال إلقاء الضوء على تجربة التقييم الذاتي في الجامعة الفلسطينية، فالتقييم الذاتي المؤسسي
يساهم في عملية التحسين المستمر لكونه نظام للتغذية الراجعة في صنع القرارات المختلفة من أجل
مراقبة عمليات وإجراءات تنفيذ البرامج والمشروعات التربوية.
جاءت هذه الدراسة تبين نموذج عملي تفصيلي للتقييم الذاتي وأهم النقاط التي استفادت منها
الجامعة الاسلامية بغزة واعتبار مخرجات هذه العملية أهم مدخل لنشر ثقافة تنظيمية مساهمة في تحقيق
جودة التعليم العالي.