Résumé:
تهدف هذه الدراسة للتعرف على دور نظام تكنولوجيا المعلومات بروقرس في تحسين جودة الخدمة المقدمة بالجامعة، حيث تمت الدراسة في كل من جامعة قاصدي مرباح ورقلة ومديرية الخدمات الجامعية بورقلة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إجراء مقابلة نصف مفتوحة مع مجموعة من الإطارات في جامعة ورقلة وكذا بمديرية الخدمات الجامعية بورقلة ممن استخدموا هذا النظام، حيث تمت المقابلة مع 05 أساتذة و05 موظفين في الجامعة وكذا تمت المقابلة مع 05 موظفين في مديرية الخدمات الجامعية، كما استخدمنا أسلوب الملاحظة كلما أتيحت لنا الفرصة، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك دور كبير وفعال لهذا النظام في تحسين جودة الخدمة المقدمة في مديرية الخدمات الجامعية؛ إلا أن هناك نقائص وشكاوي في هذا النظام سجلت على مستوى جامعة ورقلة.