Dépôt DSpace/Manakin

إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غريبي, خيرة
dc.date.accessioned 2023-05-22T07:24:24Z
dc.date.available 2023-05-22T07:24:24Z
dc.date.issued 2020-06-30
dc.identifier.citation غريبي خيرة، إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 20، العدد 2، الرقم التسلسلي للعدد 25، جوان 2020، ص-ص: 829-850. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5319
dc.description.abstract الملخص: يتناول البحث تحليل منهاج تعليم اللغة العربية المعتمد حاليا في المرحلة الابتدائية في الجزائر،فيبين نقائصه و عيوبه ثم يقدم مجموعة من المقترحات لتطويره تتعلق بتسميات الأنشطة و المهارات التي يجب أن يكتسبها المعلم في هذه المرحلة وعددها وحجمها الساعي،ومقترحات متعلقة بمحتويات الأنشطة،و مقترحات تخص الوسائل التعليمية ، ويختم بتجارب بعض الدول الغربية في مجال إصلاح المناهج كالولايات المتحدة والبرازيل وكندا. الكلمات المفتاحية: إصلاح ;منهج ;اللغة العربية ; المرحلة الابتدائية Abstract: The research deals with the analysis of the curriculum for the teaching of the Arabic language currently adopted in the primary stage in Algeria. Teaching aids, and concludes with the experiences of some western countries in the field of curriculum reform, such as the United States, Brazil and Canada. key words : reform; curriculum; Arabic language ;elementary stage fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 20، العدد 2;
dc.subject إصلاح fr_FR
dc.subject منهج fr_FR
dc.subject اللغة العربية fr_FR
dc.subject المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.title إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا" fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte