Dépôt DSpace/Manakin

الكفاءات التعلمية النحوية في مرحلة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عليات, رندة
dc.date.accessioned 2022-12-25T14:01:07Z
dc.date.available 2022-12-25T14:01:07Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3779
dc.description.abstract تھدف الدراسة التي بین أیدینا و الموسومة ب: "الكفاءات التعلمیة النحویة في مرحلة التعلیم الثانوي، شعبة الآداب و الفلسفة أنموذجا - دراسة تقویمیة - إلى محاولة معرفة مدى نجاح المقاربة بالكفاءات في جعل متعلم ھذه المرحلة قادرا على استغلال الموارد المتنوعة المرتبطة بھاته المادة في المواقف التواصلیة المختلفة، و على جعله قادرا على تحقیق مبادئ النحو الوظیفي و بالتالي معرفة مدى نجاح ھذه المقاربة في جعل متعلمي السنتین الثانیة و الثالثة شعبة الآداب و الفلسفة ذوي كفاءات نحویة تمكنھم من إنشاء علاقات تواصلیة ناجحة، سواء داخل المحیط المدرسي أو خارجه، كما تسعى إلى العمل على اكتشاف الثغرات - إن وجدت - و العمل على تداركھا بالإشارة إلیھا، و محاولة تقدیم اقتراحات قد تصلح أن تكون حلولا للإصلاح یمكن من خلالھا سد تلك الثغرات. The study in our hands, which is tagged with: “grammatical learning competencies in secondary education, the Department of Arts and Philosophy as a model - an evaluation study - aims to try to find out the extent of the success of the competency approach in making the learner of this stage able to exploit the various resources associated with this subject in various communicative situations, And to make him able to achieve the principles of functional grammar, and thus know the extent of the success of this approach in making the second and third year learners of the Arts and Philosophy Division with grammatical competencies that enable them to establish successful communicative relationships, whether inside or outside the school environment, and also seeks to work on discovering the gaps - if any. - Work to remedy them by referring to them, and trying to present suggestions that may be suitable solutions for reform through which those gaps can be filled. fr_FR
dc.publisher UB1 fr_FR
dc.subject الكفاءة التعلمیة النحویة fr_FR
dc.subject المقاربة بالكفاءات fr_FR
dc.subject التعلیم الثانوي fr_FR
dc.subject Grammatical learning competence fr_FR
dc.subject Competency approach fr_FR
dc.subject High school fr_FR
dc.title الكفاءات التعلمية النحوية في مرحلة التعليم الثانوي fr_FR
dc.title.alternative شعبة الآداب و الفلسفة أنموذجا fr_FR
dc.title.alternative دراسة تقويمية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte