Dépôt DSpace/Manakin

الرسائل النقدية (من القرن 3ه إلى القرن 6ه) بين سلطة الخطاب وإستراتيجية الكتابة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زيتون, زوليخة
dc.date.accessioned 2021-04-12T09:04:31Z
dc.date.available 2021-04-12T09:04:31Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/994
dc.description.abstract The critical project raised by critical letters was a question about the way in which the concept of critical discourse was formed and a revelation of the truth of critics and their interactions, from the evocation of the other / excluded and the mobilization of the realization limits of the truth of critical discourse within the new cognitive accumulations necessitated by the context, through these conservative penetrations that they have inflicted on the concept of text / reference-ideological meaning by exposing hegemonic and authority strategies and destroying the Arab poetry identity barriers (poetry column). Then, the announcement of the entry in the game language / text that allow thinking outside of the border, in order to pragmaticallyreproduce the meaning. In other words, the text / meaning has become an open space on the plurality of meanings and intertextuality, that is to say, open on the symbolic dimension which permits passage from the self-endsto interpretation based on presuppositions imposed by the contextual data. Consequently, the critical letter writing sets up the question of the existence and exceedas it is a motivation to compensate for times of energy loss in the ideological concept of the critical discourse in order to immortalizeand continue. إن المشروع النقدي الذي طرحته الرسائل النقدية، كان سؤالا عن الطريقة التي تكوّن من خلالها مفهوم الخطاب النقدي، وكشفا عن حقيقة النقاد وتفاعلاتهم، انطلاقا من استحضار الآخر/المقصي وتحريك حدود الوعي بحقيقة الخطاب النقدي ضمن التراكمات المعرفية الجديدة التي اقتضاها السياق، بواسطة تلك الاختراقات الحذرة التي أحدثوها في مفهوم النص/المعنى المرجعي - الإيديولوجي، عن طريق فضح استراتيجيات الهيمنة والسلطة، بتفكيك أغلال هوية الشعرية العربية (عمود الشعر). ثم الإعلان عن الدخول في اللعبة اللغوية/ النصية، التي تتيح التفكير خارج الحدود، لأجل إعادة صناعة المعنى صناعة قابلة للتداول.بعبارة أخرى، أصبح النص/المعنى فضاء مفتوحا للتعدد الدلالي والتداخل النصي أي مفتوحا على البعد الرمزي، الذي يسمح بالانتقال من المقاصد الذاتية إلى التأويل القائم على الافتراضات المسبقة التي فرضتها المعطيات السياقية.من ثم، تؤسس الكتابة النقدية الترسلية لسؤال الوجود وكذلك لسؤال التجاوز بوصفها دافعا لتعويض لحظات فقدان الطاقة في المفهوم الإيديولوجي للخطاب النقدي،حتى يخلد ويستمر. fr_FR
dc.publisher UB1 fr_FR
dc.subject الرسالة fr_FR
dc.subject الرسالة النقدية fr_FR
dc.subject السلطة fr_FR
dc.subject الخطاب fr_FR
dc.subject سلطة الخطاب fr_FR
dc.subject الإيديولوجية fr_FR
dc.subject الحجاج fr_FR
dc.subject الخطاب النقدي fr_FR
dc.subject البنية الصغرى fr_FR
dc.subject الفعل الكلامي fr_FR
dc.subject التداولية fr_FR
dc.subject البنية الكبرى fr_FR
dc.subject التشخيص fr_FR
dc.subject السياق fr_FR
dc.subject الإستراتيجية fr_FR
dc.subject الكتابة fr_FR
dc.subject إستراتيجية الكتابة fr_FR
dc.subject من القرن الثالث للهجرة إلى القرن السادس للهجرة fr_FR
dc.title الرسائل النقدية (من القرن 3ه إلى القرن 6ه) بين سلطة الخطاب وإستراتيجية الكتابة fr_FR
dc.title.alternative دراسة تداولية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte