Résumé:
اإلدارة االلكترونية كمصطلح جديد اكتسح عالم املنظمات وكان نتاج ثورة تقنية وتطور لإلدارة فهو يساعد في
تحسين وتطوير إنتاجيةأداءالعاملين،وتسريعالوظائفبينهم، حيثأن الجامعةالجزائريةبدأتبِاستخدام هذه
اإلدارة عن طريق التحاضر عن بعد خاصةفي ظل انتشار فيروس الحمى التاجية ) كوفيد 19 ، )الذي عرفه العالم
خالل السنوات املاضية، حيث وجدت الجامعة نفسها مضطرة لرقمنة قطاعها تماشيا ومتطلبات اإلدارة
االلكترونية، وقد هدفتالدراسةإلىإبرازاإلدارةااللكترونيةفيمؤسساتالتعليم العاليالجزائرية وأهم العقبات
والصعوباتالتيتوجهها، حيثخلصتالدراسةبأن عمليةدمج التقنياتوالكنولوجيةالحديثةفيقطاع التعليم
العاليوالبحثالعلميبالجزائر عرضة ملجموعةمن الرهاناتوالتحدياتالتيتحول دون التطبيق الفعليلها.