Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن لخضر, وداد |
|
dc.contributor.author |
بوتعني, فريد |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-18T14:08:04Z |
|
dc.date.available |
2024-02-18T14:08:04Z |
|
dc.date.issued |
2022-12-31 |
|
dc.identifier.issn |
2602-5566 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7460 |
|
dc.description |
يتناول هذا المقال بالدراسة موضوع دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست المجلد 07 العدد 02 مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية |
fr_FR |
dc.description.abstract |
هـدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي لــدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغير(الجنس، الدروس الخصوصية، والمستوى التعليمي للوالدين)، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس دافع الانجاز الأكاديمي )للغامدي، (2009 على عينة بلغ حجمها 81تلميذ وتلميذةفي السنة الثانية والثالثة ثانوي، بولاية تمنراست للسنة الدراسية 2021/2022، وبعد المعالجة الاحصائية للبيانات، تم الحصول على النتائج التالية: مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي منخفضة لدى عينة الدراسة، كما أسفرت النتائج أيضا على أنه توجد فروق لدى عينة الدراسة تعزى الى كل من متغير الجنس ومتغير الدروس الخصوصية، ايضا دلت النتائج على عدم وجود فروق في دافعية الانجاز الاكاديمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي للوالدين. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة باتنة 1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد07;العدد 02 |
|
dc.subject |
دافعية الانجاز الأكاديمي |
fr_FR |
dc.subject |
المرحلة الثانوية |
fr_FR |
dc.subject |
الدروس الخصوصية |
fr_FR |
dc.subject |
المستوى التعليمي للوالدين |
fr_FR |
dc.title |
دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée