Dépôt DSpace/Manakin

دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن لخضر, وداد
dc.contributor.author بوتعني, فريد
dc.date.accessioned 2024-02-18T14:08:04Z
dc.date.available 2024-02-18T14:08:04Z
dc.date.issued 2022-12-31
dc.identifier.issn 2602-5566
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7460
dc.description يتناول هذا المقال بالدراسة موضوع دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست المجلد 07 العدد 02 مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية fr_FR
dc.description.abstract هـدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي لــدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغير(الجنس، الدروس الخصوصية، والمستوى التعليمي للوالدين)، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس دافع الانجاز الأكاديمي )للغامدي، (2009 على عينة بلغ حجمها 81تلميذ وتلميذةفي السنة الثانية والثالثة ثانوي، بولاية تمنراست للسنة الدراسية 2021/2022، وبعد المعالجة الاحصائية للبيانات، تم الحصول على النتائج التالية: مستوى دافعية الانجاز الأكاديمي منخفضة لدى عينة الدراسة، كما أسفرت النتائج أيضا على أنه توجد فروق لدى عينة الدراسة تعزى الى كل من متغير الجنس ومتغير الدروس الخصوصية، ايضا دلت النتائج على عدم وجود فروق في دافعية الانجاز الاكاديمي تعزى لمتغير المستوى التعليمي للوالدين. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد07;العدد 02
dc.subject دافعية الانجاز الأكاديمي fr_FR
dc.subject المرحلة الثانوية fr_FR
dc.subject الدروس الخصوصية fr_FR
dc.subject المستوى التعليمي للوالدين fr_FR
dc.title دافعية الانجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية -دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية تمنراست fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte