Résumé:
عالج البحث موضوع اللسانيات من منطلق تعليمي، كمجال بحث و تفكير علمي
حديث؛ رك أساسا على إشكاليات تلقيها و تعلمها و توظيفها في مجالات تعليم اللغة
العربية بشكل خاص، فقدم البحث بعض المقترحات التي يمكن أن تساهم في تحقيق
الجودة على مستوى أقسام اللغة والأدب العربي، بال رفع من مستوى ال تخصصات
سانية
الل بها ، و تكوين مجتمع معرفة مدرك لأهمية هذا ال تخصص و أهدافه ، و دوره في
تحسين الوضع العام للغة ال رسمية، انطلاقا من كون أقسام اللغة والأدب العربي هي
أساس ال نه وض بتعليمية اللغة العربية، كونها مرتبطة ارتباطا وثيقا بتعليمية اللسانيات
بهذه الأقسام