Dépôt DSpace/Manakin

استراتيجية التخطيط اللغوي وانعكاساته على تعليمية اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عمارة, يسمينة
dc.date.accessioned 2023-06-25T14:00:35Z
dc.date.available 2023-06-25T14:00:35Z
dc.date.issued 2021-12-22
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6403
dc.description ملتقى وطني حول التحول اللغوي في المجتمع الجزائري fr_FR
dc.description.abstract تُعد اللغة من الظواهر الصوتية والتي تؤدي وظيفة اجتماعية لكونها وسيلة للتواصل والتخاطب بين الأفراد وتختلف من مجتمع إلى آخر، وهي الوسيلة الأنجع للتعبير عن حاجاتهم ومتطلباتهم – على حد تعبير ابن جني- لما لها من أهمية بالغة في نقل المعارف وتمحيصها. تحظى اللغة العربية باهتمام كبير بين مستعمليها باعتبارها لغة العلم والتواصل في مختلف المجالات، وذلك من أجل التحصيل العلمي والمعرفي وقد استحوذت على مكانة مرموقة بين لغات العالم، فاهتم الدرس اللساني بتعلمية اللغة العربية في الوسط المعرفي والاجتماعي من خلال اعتماد اجراءات وممارسات تكمن في تفعيل التخطيط اللغوي، والذي يُعدّ الركيزة والدعامة الجوهرية في تأطير تعليمية اللغة العربية وكذا تعزيزها وتقويمها، فهو بمثابة السبيل في معالجة النقائص المتعلقة بها، وتكمن اشكالية البحث في تحديد طبيعة العلاقة الاستراتيجية بين التخطيط وتعليمية اللغة العربية، فما التخطيط وما علاقته بالتعليمية؟ وما انعكاساته الإيجابية على واقع التعليم؟. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher -وحدة البحث اللساني وقضايا اللغة العربية في الجزائر -ورقلة الجزائر fr_FR
dc.subject اللغة fr_FR
dc.subject التخطيط fr_FR
dc.subject التعليمية fr_FR
dc.subject إستراتيجية التعليم fr_FR
dc.title استراتيجية التخطيط اللغوي وانعكاساته على تعليمية اللغة العربية fr_FR
dc.type Other fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte