Résumé:
- هدفت الدراسة الى معرفة مدى إدراك مسؤولي الإدارة لمستوى تطبيق معايير ضمان جودة التعليم العالي بجامعة باتنة 1و باتنة 2
باستخدام أداة الاستبيان، من خلال استطلاع آراء المسؤولين الإداريين، والذي بلغ عددهم 72 أستاذ إداري، حيث اشتملت
على 24 سؤال موزعة على خمسة جوانب: الإدارة، الأستاذ، الطالب، المناهج التدريسية، الإمكانيات المادية.
وقد أوضحت نتائج الدراسة أن درجة موافقة أفراد عينة الدراسة حول مدى إدراك مسؤولي الإدارة لمستوى تطبيق معايير ضمان
بالاتصال الفعال والمشاركة كعوامل أساسية للتخفيف من حدة مقاومة جودة التعليم عالية يبقى الاشكال في ضرورة الاهتمام
التغيير.