Résumé:
في العصر الحالي أصبح الطلب على تعلم اللغة العربية كبيرًا في معظم ربوع العالم ، فازداد الاهتمام
بالتدريس بها وفهم خباياها من طرف الناطقين بغيرها ، وذلك بحسب اختلاف الدوافع والأسباب فمنها الدينية كتلاوة القرآن الكريم وفهمه ، والثَّقافيّة كمعرفة الثَّقافة الغريبة عنهم وهي الثَّقافة العربية الإسلامية ، والاقتصادية
كالتبادلات التجارية والاستثمارية ، والسَّياسية كالعلاقات الدبلوماسية بين الدول ، وذلك رغبة منهم للتكلم بها
وفهمها فهما دقيقا ، والتواصل بهذه اللغة والتعبير عن أغراضهم ، ويتحقق هذا بفعل الممارسة الفعلية لها، مع الإلمام بجميع قواعدها النحوية والصرفية.
من ويهدف هذا البحث إلى إعطاء فكرة شاملة عن كيفية إدراج الألعاب اللغوية في عمليَّة التَّعليم والتعلم ،
هي الحصيلة اللغوية المفرداتية ، فما ، الألعاب اللغوية ؟ وكيف يتم إدماجها في العملية التعليمية والتعلمية ؟ أما
أجل تمكين مُتعلّمى اللغة العربية الناطقين بغيرها من تنمية المعجم اللغوي الخاص بهم، من خلال إثراء
عن النتائج المتوصل إليها فهي محاولة تبين الدور المهم الذي تقوم به الألعاب اللّغوية ، في مساعدة المتعلمين على حفظ واستذكار عدد لا بأس به من الكلمات الشائعة ، والمصطلحات التي يثري بها المتعلم رصيده المعجمي
فيجعله قادراً على الحديث باللغة العربية