Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى استخدام الطالب الجامعي الجزائري للوسائل الالكترونية في التعلم. وهذا من خلال تحليل نتائج استبيان موزع على عينة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة باتنة الحاج لخضر بدولة الجزائر . وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج بعد تحليل إجابات أفراد عينة الدراسة عن الأسئلة التي تضمنها الاستبيان، حيث تبين أن هناك توجه جد ايجابي للطلبة نحو استخدام الوسائل الالكترونية في حياتهم اليومية بشكل عام وهو ما أثبت صحة الفرضية الأولى لهذه الدراسة ، كما تم إثبات صحة الفرضية الثانية لهذه الدراسة والتي تفيد بأن أغلب طلبة كلية الاقتصاد يفضلون استخدام الوسائل الالكترونية في التعلم.