Dépôt DSpace/Manakin

استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لوشن, حسين
dc.date.accessioned 2023-05-08T10:17:53Z
dc.date.available 2023-05-08T10:17:53Z
dc.date.issued 2004-06-01
dc.identifier.citation حسين لوشن، استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 6، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 8، جوان 2004، ص-ص: 527-541. fr_FR
dc.identifier.issn 1112-4350
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/5095
dc.description.abstract ما دمنا انطلقنا من الإسلام لإثبات خصوصية الهوية، والتعليم لإعادة المجد والقوة للأمة الإسلامية، فإنه في الربع الأول من القرن الخامس عشر الهجري، يستشعر كل عربي ومسلم للوقوف أمام الذات، وذلك قصد المراجعة الجذرية لهذه الذات، ثم العمل الجاد على إصلاح أحوالها: الروحية والنفسية والسلوكية والمادية.. وكل هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل مشروع إصلاحي تعليمي متكامل ورائد، يقود العالم العربي والإسلامي تدريجيا، لتمتلك بلدانه من جديد أسباب وأدوات النجاح والتقدم. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher مجلة الاحياء، كلية العلوم الاسلامية، جامعة باتنة 1 fr_FR
dc.relation.ispartofseries المجلد 6، العدد 1;
dc.subject استراتيجية fr_FR
dc.subject إصلاح التعليم fr_FR
dc.subject العالم العربي والإسلامي fr_FR
dc.subject مدخل نظري fr_FR
dc.subject ملمح مستقبلي fr_FR
dc.subject القرن الخامس عشر الهجري fr_FR
dc.title استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte