Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
يحياوي, السعيد |
|
dc.date.accessioned |
2023-04-10T11:03:55Z |
|
dc.date.available |
2023-04-10T11:03:55Z |
|
dc.date.issued |
2007-12-01 |
|
dc.identifier.citation |
السعيد يحياوي، مكانة التربية البدنية والرياضية في المدرسة الجزائرية، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 9، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 11، ديسمبر 2007، ص-ص: 489-509. |
fr_FR |
dc.identifier.issn |
1112-4350 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4622 |
|
dc.description.abstract |
من أهم ما تركز عليه العلميات التربوية في عصرنا هذا هو تربية الفرد وإدماجه في مجتمعه. وباعتبار المراهقين الفئة الفعالة في المجتمع بحكم طبيعتهم النفسية والاجتماعية، وجب الاعتناء بهم. ومن الأمور الهامة في هذه المرحلة العناية بنواحي النمو الاجتماعي والنفسي وتوجيهها. ولهذا فإن تربية التلاميذ على ممارسة الأنشطة الرياضية كوسيلة لتنمية وتربية هذه الموارد البشرية، لهو من أهم واجبات المسؤولين عن الثقافة البدنية والرياضية ونشرها. وهذا ما يحتاج إلى اكتشاف العوامل الجوهرية التي تؤثر على حاجات وميول أبنائنا لممارسة الأنشطة الرياضية في حصة التربية البدنية والرياضية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
other |
fr_FR |
dc.publisher |
مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1 |
fr_FR |
dc.relation.ispartofseries |
المجلد 9، العدد 1; |
|
dc.subject |
التربية |
fr_FR |
dc.subject |
التربية البدنية والرياضية |
fr_FR |
dc.subject |
المدرسة |
fr_FR |
dc.subject |
المدرسة الجزائرية |
fr_FR |
dc.title |
مكانة التربية البدنية والرياضية في المدرسة الجزائرية |
fr_FR |
dc.type |
Article |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée