Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية بشركة الإسمنت عين التوتة بباتنة من خلال عمليات إدارة المعرفة، وذلك من وجهة نظر إطاراتها. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة قدرت بـ 54 إطارا، وقد أظهرت النتائج بوجود علاقة ارتباط متوسطة موجبة بين عمليات إدارة المعرفة والميزة التنافسية مع وجود أثر إيجابي لإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسة محل الدراسة. وكانت هناك موافقة من قبل أفراد العينة على تمتع المؤسسة محل الدراسة بميزة تنافسية وهي من أحد اهتماماتها الأساسية على مستوى السوق، ومن خلال النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات.