Résumé:
شهد قطاع خدمة الهاتف النقال في الجزائر تغيرات هيكلية بارزة خلال السنوات الأخيرة، حيث تزامن ذلك مع رفع احتكار الدولة لهذا القطاع بعد صدور القانون 03-2000، وتتمثل هذه التغيرات في دخول مؤسسات جديدة إلى القطاع بعد أن كان محتكرا من طرف الدولة وكذا معدلات النمو المرتفعة التي حققها القطاع، بالإضافة إلى تنوع القوانين والتشريعات التي أصدرتها الدولة لتنظيم ومراقبة هذه الصناعة، ومن أجل فهم هذه التغيرات ضمن هذا الإطار فقد اعتمدت الدراسة على النموذج المعروف بـ SCP، حيث سنركز على أحد عناصر هذا النموذج وهو هيكل الصناعة وذلك في قطاع خدمة الهاتف النقال في الجزائر.