Dépôt DSpace/Manakin

التوجه السوقي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية بين الضرورة والاختيار دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات بولاية سطيف

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بقة, الشريف
dc.contributor.author دومي, سمراء
dc.date.accessioned 2022-10-16T08:46:48Z
dc.date.available 2022-10-16T08:46:48Z
dc.date.issued 2013-12-25
dc.identifier.uri http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2480
dc.description مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 03 العدد 02 ص 50-82 fr_FR
dc.description.abstract يؤكّد مفهوم التوجّه السوقي على التنافسية التي تعتمد على تحديد رغبات المستهلك أو العميل و حاجاته و تقديم المنتجات التي تتميّز عمّا يعرضه المنافسون أو أفضل منه. فمنذ الخمسينات من القرن الماضي و مفهوم التوجّه السوقي مازال موضع اهتمام ومثار جدل بين الباحثين والممارسين له، وخصوصا في الدول المتقدّمة صناعيا، و قد ركّز معظم النقاش حول مدى نجاحه كنموذج يمكن أن يحتذى به و كفلسفة لتوجيه إدارات المؤسسات نحو ممارسته فعليا من أجل مواجهة الظروف و التحديات البيئية المختلفة و استغلال الفرص المناسبة، و قد ازداد في الآونة الأخيرة الاهتمام بالبحث في مدى ممارسة التوجّه السوقي من قبل مختلف القطاعات الإنتاجية في الدول النامية، و ذلك لما تشهده هذه الدول من تحدّيات و ظروف تنافسية و بيئية صعبة. fr_FR
dc.language.iso other fr_FR
dc.publisher khazzartech الاقتصاد الصناعي fr_FR
dc.relation.ispartofseries 03/02;
dc.subject التسويق fr_FR
dc.subject التوجه التسويقى fr_FR
dc.subject التوجه نحو الزبون fr_FR
dc.title التوجه السوقي للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية بين الضرورة والاختيار دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات بولاية سطيف fr_FR
dc.type Article fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte