Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7477
Titre: دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية:- دراسة سيميولوجية لحالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été En Algérie
Auteur(s): بن شراد, محمد أمين
بن احمد, الطاهر
Mots-clés: السياحة الجزائرية
الأفلام التسجيلية الفرنسية
التسويق السياحي
Date de publication: 11-jui-2022
Editeur: جامعة باتنة 1
Collection/Numéro: المجلد07;العدد 01
Résumé: يهدف هذا المقال إلى التعرف على كيفية تسويق الأفلام التسجيلية السياحية الفرنسية للوجهة السياحية الجزائرية والترويج لمقوماتها من خلال دراسة حالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été en Algérie، عبر قيام الباحث برصد أهم مقومات الجزائر السياحية في التسجيليات الفرنسية وطريقة تقديمها فيلمياً، اعتماداً على منهج التحليل السيميولوجي للمحتوى الفيلمي المقدم في هذا الفيلم التسجيلي الفرنسي، بغية فهم وتفكيك طريقة التسويق السياحي المعتمدة. وقد أظهرت نتائج التحليل المُنجز أنّ فيلم "Un été en Algérie" التسجيلي سوّق صورة الوجهة السياحية الجزائرية بطريقة إيجابية للمتلقين، بأسلوب فنيّ بصريّ عالٍ وغنيّ بالمعلومات المكثفة من حيث المحتوى، وعبّر بشكلٍ جيّد عن ثراء الجزائر السياحي وتنوعه، ورغم وجود بعض المبالغات الفنية في الفيلم إلا أنه نجح إلى حد كبير في تسويق الوجهة السياحية الجزائرية للمتلقين الغربيين.
Description: يتناول هذا المقال بالدراسة موضوع دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية:- دراسة سيميولوجية لحالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été En Algérie المجلد 07 العدد 01 مجلة المقدمة للدراسات الإنسانية والاجتماعية
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/7477
ISSN: 2602-5566
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.