Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6495
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبهاز, عائشة-
dc.contributor.authorجعفر, صباح-
dc.date.accessioned2023-07-10T09:26:26Z-
dc.date.available2023-07-10T09:26:26Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.issn2602-554x-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6495-
dc.descriptionمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01fr_FR
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. واعتمدت في ذلك على المنهج الوصفي.. وتم استخدام اختبار مكون من تسعة أسئلة كأداة لجمع البيانات. الذي طبق على عينة تكونت من (234) أستاذ ابتدائي. ولتحليل البيانات قمنا بحساب التكرارات والنسب المئوية، وقد خلصت نتائج الدراسة الى أن (47٪) من الأساتذة لديهم إدراك ضعيف لماهية صعوبات التعلم، في مقابل (46.2٪) إدراكهم متوسط، بينما (6.8٪) فقط من الأساتذة إدراكهم مرتفع لماهية صعوبات التعلم.The study aimed to identify the level of awareness of primary education teachers of learning difficulties essence are. The study was based on the descriptive curriculum. The sample consisted of 234 primary teachers. A nine-question tool test was used. To analyse the data, duplicates and percentages were calculated.. The study concluded that (47%) of teachers are poorly aware of learning disabilities essence are, compared to (46.2%) their average perception, while (6.8%) are only highly aware of what learning disabilities essence are.fr_FR
dc.description.sponsorshipمخبر الدراسات النفسية في الوسط العقابيfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisher-جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائرfr_FR
dc.relation.ispartofseries08;01-
dc.subjectالتعليم الإبتدائيfr_FR
dc.subjectالتعلمfr_FR
dc.subjectالماهيةfr_FR
dc.subjectأستاذfr_FR
dc.subjectالإدراكfr_FR
dc.subjectperceptionfr_FR
dc.subjectPrimary educationfr_FR
dc.subjectEssencefr_FR
dc.subjectteacherfr_FR
dc.subjectLearning difficultiesfr_FR
dc.titleمستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلمfr_FR
dc.title.alternativeLevel of awareness of learning difficulties among primary education teachersfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :المجلد 08

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01254,71 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.