Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6495
Titre: مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم
Autre(s) titre(s): Level of awareness of learning difficulties among primary education teachers
Auteur(s): بهاز, عائشة
جعفر, صباح
Mots-clés: التعليم الإبتدائي
التعلم
الماهية
أستاذ
الإدراك
perception
Primary education
Essence
teacher
Learning difficulties
Date de publication: jui-2023
Editeur: -جامعة باتنة 1 الحاج لخضر -الجزائر
Collection/Numéro: 08;01
Résumé: هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. واعتمدت في ذلك على المنهج الوصفي.. وتم استخدام اختبار مكون من تسعة أسئلة كأداة لجمع البيانات. الذي طبق على عينة تكونت من (234) أستاذ ابتدائي. ولتحليل البيانات قمنا بحساب التكرارات والنسب المئوية، وقد خلصت نتائج الدراسة الى أن (47٪) من الأساتذة لديهم إدراك ضعيف لماهية صعوبات التعلم، في مقابل (46.2٪) إدراكهم متوسط، بينما (6.8٪) فقط من الأساتذة إدراكهم مرتفع لماهية صعوبات التعلم.The study aimed to identify the level of awareness of primary education teachers of learning difficulties essence are. The study was based on the descriptive curriculum. The sample consisted of 234 primary teachers. A nine-question tool test was used. To analyse the data, duplicates and percentages were calculated.. The study concluded that (47%) of teachers are poorly aware of learning disabilities essence are, compared to (46.2%) their average perception, while (6.8%) are only highly aware of what learning disabilities essence are.
Description: مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6495
ISSN: 2602-554x
Collection(s) :المجلد 08

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم.pdfمجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف المجلد 08 العدد 01254,71 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.