Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6339
Titre: نجاعة الألعاب اللغوية في إثراء الحصيلة اللغوية المفرداتية لدى متعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها
Auteur(s): عمارة, يسمينة
Mots-clés: الألعاب
اللغة
المفردات
الناطقين
Date de publication: jui-2022
Editeur: -أكاديمية بيت اللسانيات الدولية -تركيا
Résumé: في العصر الحالي أصبح الطلب على تعلم اللغة العربية كبيرًا في معظم ربوع العالم ، فازداد الاهتمام بالتدريس بها وفهم خباياها من طرف الناطقين بغيرها ، وذلك بحسب اختلاف الدوافع والأسباب فمنها الدينية كتلاوة القرآن الكريم وفهمه ، والثَّقافيّة كمعرفة الثَّقافة الغريبة عنهم وهي الثَّقافة العربية الإسلامية ، والاقتصادية كالتبادلات التجارية والاستثمارية ، والسَّياسية كالعلاقات الدبلوماسية بين الدول ، وذلك رغبة منهم للتكلم بها وفهمها فهما دقيقا ، والتواصل بهذه اللغة والتعبير عن أغراضهم ، ويتحقق هذا بفعل الممارسة الفعلية لها، مع الإلمام بجميع قواعدها النحوية والصرفية. من ويهدف هذا البحث إلى إعطاء فكرة شاملة عن كيفية إدراج الألعاب اللغوية في عمليَّة التَّعليم والتعلم ، هي الحصيلة اللغوية المفرداتية ، فما ، الألعاب اللغوية ؟ وكيف يتم إدماجها في العملية التعليمية والتعلمية ؟ أما أجل تمكين مُتعلّمى اللغة العربية الناطقين بغيرها من تنمية المعجم اللغوي الخاص بهم، من خلال إثراء عن النتائج المتوصل إليها فهي محاولة تبين الدور المهم الذي تقوم به الألعاب اللّغوية ، في مساعدة المتعلمين على حفظ واستذكار عدد لا بأس به من الكلمات الشائعة ، والمصطلحات التي يثري بها المتعلم رصيده المعجمي فيجعله قادراً على الحديث باللغة العربية
Description: المؤتمر الدولي الإفتراضي بعنوان تعليمية اللغة العربية للناطقين بغيرها عند أهلها
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/6339
Collection(s) :International

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المؤتمر الدولي نجاعة الالعاب اللغوية.pdf2,81 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.