Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4918
Titre: التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها
Auteur(s): بوداود, حسين
Mots-clés: التربية
الروح
التربية الروحية
الفكر التربوي
ابن القيم
المفهوم
الأبعاد
Date de publication: 1-déc-2009
Editeur: مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1
Référence bibliographique: حسين بوداود، التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 11، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 13، ديسمبر 2009، ص-ص: 175-185
Collection/Numéro: المجلد 11، العدد 1;
Résumé: اهتمت بعض الدراسات بالفكر التربوي عند ابن قيم الجوزية (691ـ751هـ/ 1292– 1350م)، وحاولت بعضها التوصل إلى أنه صاحب نظرية تربوية إسلامية، تهتم بالإنسان من كل جوانبه عبر أطوار نموه ومراحل حياته. وإن كان اعتماد تلك الدراسات مركزا، بالأخص، على كتاب (تحفة المودود بأحكام المولود)، فإنه يمكن القول أن أغلب كتب ابن القيم لا تخلو من إشارات وآراء وتوجيهات تربوية. غير أن الأمر في هذا البحث سوف لا يكون منصبا على كل جهود ابن القيم التربوية، إنما سنكتفي بعرض الجانب الروحي من النظرية التربوية عند ابن القيم.
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4918
ISSN: 1112-4350
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها.pdf263,01 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.