Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4918
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوداود, حسين-
dc.date.accessioned2023-04-25T09:16:43Z-
dc.date.available2023-04-25T09:16:43Z-
dc.date.issued2009-12-01-
dc.identifier.citationحسين بوداود، التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 11، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 13، ديسمبر 2009، ص-ص: 175-185fr_FR
dc.identifier.issn1112-4350-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4918-
dc.description.abstractاهتمت بعض الدراسات بالفكر التربوي عند ابن قيم الجوزية (691ـ751هـ/ 1292– 1350م)، وحاولت بعضها التوصل إلى أنه صاحب نظرية تربوية إسلامية، تهتم بالإنسان من كل جوانبه عبر أطوار نموه ومراحل حياته. وإن كان اعتماد تلك الدراسات مركزا، بالأخص، على كتاب (تحفة المودود بأحكام المولود)، فإنه يمكن القول أن أغلب كتب ابن القيم لا تخلو من إشارات وآراء وتوجيهات تربوية. غير أن الأمر في هذا البحث سوف لا يكون منصبا على كل جهود ابن القيم التربوية، إنما سنكتفي بعرض الجانب الروحي من النظرية التربوية عند ابن القيم.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherمجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1fr_FR
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 11، العدد 1;-
dc.subjectالتربيةfr_FR
dc.subjectالروحfr_FR
dc.subjectالتربية الروحيةfr_FR
dc.subjectالفكر التربويfr_FR
dc.subjectابن القيمfr_FR
dc.subjectالمفهومfr_FR
dc.subjectالأبعادfr_FR
dc.titleالتربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادهاfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها.pdf263,01 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.