Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284
Titre: دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً-
Auteur(s): طيب, سعيدة
تواتي, خديجة
Mots-clés: التقويم الذاتي
الجودة
التعليم العالي
التصنيفات الدولية
Date de publication: 1-jan-2022
Editeur: جامعة باتنة1
Résumé: تهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التقويم الذاتي في ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي، مع دراسة المؤسسات الجامعية السعودية كنموذج، باعتبار مؤسساتها التعليمية مصنفة الأولى عربيا حسب أهم مؤشرات تصنيف الجامعات عالمياً. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتقديم كافة المفاهيم المرتبطة بعملية التقويم الذاتي، وجودة التعليم العالي، وعلى أسلوب التحليل لتتبع وتحليل مراحل تطور الجامعات السعودية. وقد توصلت الدراسة إلى أن الجامعات السعودية قد تمكنت فعلاً من تحقيق مراتب مقبولة في التصنيفات العالمية، ومن أهم تلك الجامعات جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، ممّا يدل على ضمان الجامعات السعودية لمستوى الجودة المعمول بها دولياً.
Description: المجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423 2022-01-01
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284
ISSN: 2543-375X
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً-.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423 2022-01-01899,6 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.