Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorطيب, سعيدة-
dc.contributor.authorتواتي, خديجة-
dc.date.accessioned2023-03-28T11:29:14Z-
dc.date.available2023-03-28T11:29:14Z-
dc.date.issued2022-01-01-
dc.identifier.issn2543-375X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/4284-
dc.descriptionالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423 2022-01-01fr_FR
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى إبراز أهمية التقويم الذاتي في ضمان جودة مؤسسات التعليم العالي، مع دراسة المؤسسات الجامعية السعودية كنموذج، باعتبار مؤسساتها التعليمية مصنفة الأولى عربيا حسب أهم مؤشرات تصنيف الجامعات عالمياً. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي لتقديم كافة المفاهيم المرتبطة بعملية التقويم الذاتي، وجودة التعليم العالي، وعلى أسلوب التحليل لتتبع وتحليل مراحل تطور الجامعات السعودية. وقد توصلت الدراسة إلى أن الجامعات السعودية قد تمكنت فعلاً من تحقيق مراتب مقبولة في التصنيفات العالمية، ومن أهم تلك الجامعات جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، ممّا يدل على ضمان الجامعات السعودية لمستوى الجودة المعمول بها دولياً.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherجامعة باتنة1fr_FR
dc.subjectالتقويم الذاتيfr_FR
dc.subjectالجودةfr_FR
dc.subjectالتعليم العاليfr_FR
dc.subjectالتصنيفات الدوليةfr_FR
dc.titleدور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً-fr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دور التقويم الذاتي لبرامج مؤسسات التعليم العالي في ضمان الجودة -مؤسسات التعليم العالي السعودية نموذجاً-.pdfالمجلة الجزائرية للأمن الإنساني Volume 7, Numéro 1, Pages 401-423 2022-01-01899,6 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.