Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3717
Titre: إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر
Auteur(s): لحول, فايزة
Mots-clés: تقييم
الأداء
التدريس
الأستاذ الجامعي
الجزائر
Date de publication: 1-jan-2022
Editeur: المجلة الجزائرية للأمن والتنمية
Collection/Numéro: 11/01;
Résumé: ركزت الدراسة على إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر، من خلال عرض نظري لأهم أساليب التقييم، معايير التقييم ومجالاته، وفقا لما هو معتمد في العديد من دول العالم، ومقارنة ذلك بما هو معمول به في الجزائر من خلال قراءة مختصرة للمراسيم التنفيذية والقرارات المتضمنة في القانون الجزائري الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث، وقد اتضح لنا أنه رغم وجود أساليب متنوعة لتقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي (التقييم الذاتي، تقييم الزملاء، تقييم رؤساء الأقسام...) ، إلا أنه يطرح في الجزائر عدة مشكلات، منها ما يتعلق بالأطراف المخول لهم القيام بعملية التقييم، معايير التقييم، ومصداقيته، فالجامعة الجزائرية لا تزال تعتمد على استمارة تقييم سطحية لمجمل نشاطات الأستاذ البيداغوجية والعلمية خلال السنة الجامعية دون التركيز على عملية التدريس ومجالاتها.
Description: مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد11 العدد01 ص 503-515
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3717
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر .pdffichier pdf834,12 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.