Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3717
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلحول, فايزة-
dc.date.accessioned2022-12-20T08:25:47Z-
dc.date.available2022-12-20T08:25:47Z-
dc.date.issued2022-01-01-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/3717-
dc.descriptionمقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد11 العدد01 ص 503-515fr_FR
dc.description.abstractركزت الدراسة على إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر، من خلال عرض نظري لأهم أساليب التقييم، معايير التقييم ومجالاته، وفقا لما هو معتمد في العديد من دول العالم، ومقارنة ذلك بما هو معمول به في الجزائر من خلال قراءة مختصرة للمراسيم التنفيذية والقرارات المتضمنة في القانون الجزائري الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث، وقد اتضح لنا أنه رغم وجود أساليب متنوعة لتقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي (التقييم الذاتي، تقييم الزملاء، تقييم رؤساء الأقسام...) ، إلا أنه يطرح في الجزائر عدة مشكلات، منها ما يتعلق بالأطراف المخول لهم القيام بعملية التقييم، معايير التقييم، ومصداقيته، فالجامعة الجزائرية لا تزال تعتمد على استمارة تقييم سطحية لمجمل نشاطات الأستاذ البيداغوجية والعلمية خلال السنة الجامعية دون التركيز على عملية التدريس ومجالاتها.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherالمجلة الجزائرية للأمن والتنميةfr_FR
dc.relation.ispartofseries11/01;-
dc.subjectتقييمfr_FR
dc.subjectالأداءfr_FR
dc.subjectالتدريسfr_FR
dc.subjectالأستاذ الجامعيfr_FR
dc.subjectالجزائرfr_FR
dc.titleإشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائرfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إشكالية تقييم الأداء التدريسي للأستاذ الجامعي بالجزائر .pdffichier pdf834,12 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.