Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2968
Titre: تبني المسؤولية الاجتماعية كمدخل لتحسين الأداء التسويقي الاجتماعي لمنظمات الاعمال ـــ شركة اسمنت تبسة أنموذجا
Auteur(s): قليل, داود
Mots-clés: تسويق اجتماعي
مسؤولية اجتماعية
سلوك مستهلك
اداء تسويقي اجتماعي
Date de publication: 30-jui-2021
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 11/01;
Résumé: تهدف الدراسة إلى تحديد دور تبني المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الاداء التسويقي للمنظمات، وقد تم تبني شركة اسمنت تبسة نموذجا في هذا المجال حيث تم تحليل تجربتها لكشف عوامل نجاحها وكيفية تعزيز ادائها التسويقي الاجتماعي والحفاظ عليه وتحسينه من خلال تبنيها المسؤولية الاجتماعية. توصلت الدراسة إلى نتائج أهمها أن لشركة اسمنت تبسة رِؤية واعدة بخصوص حماية البيئة واستدامة منتجاتها من خلال الأخذ بمسؤولياتها الاجتماعية وتكريس القيم المجتمعية، حيث حققت مكانا وسط المنافسين من خلال رصيد هام من الممارسات الاجتماعية والبيئية الذي جعل لها صورة ذهنية هامة. كما نوصي بضرورة إقامة أبعاد المسؤولية الاجتماعية ضمن نشاطها التسويقي كضرورة لتعزيز أدائها التسويقي. تصنيفات جال : M30، M39، M31 .
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 11 العدد 01 ص 632-656
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2968
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.