Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2956
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمعتوقي, لطفي-
dc.contributor.authorبن زيان, إيمان-
dc.date.accessioned2022-11-16T08:59:12Z-
dc.date.available2022-11-16T08:59:12Z-
dc.date.issued2021-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2956-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 11 العدد 01 ص 348-373fr_FR
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية بشركة الإسمنت عين التوتة بباتنة من خلال عمليات إدارة المعرفة، وذلك من وجهة نظر إطاراتها. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة قدرت بـ 54 إطارا، وقد أظهرت النتائج بوجود علاقة ارتباط متوسطة موجبة بين عمليات إدارة المعرفة والميزة التنافسية مع وجود أثر إيجابي لإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسة محل الدراسة. وكانت هناك موافقة من قبل أفراد العينة على تمتع المؤسسة محل الدراسة بميزة تنافسية وهي من أحد اهتماماتها الأساسية على مستوى السوق، ومن خلال النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries11/01;-
dc.subjectإدارة المعرفةfr_FR
dc.subjectعمليات إدارة المعرفةfr_FR
dc.subjectالميزة التنافسيةfr_FR
dc.titleأثر إدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الاقتصاديةfr_FR
dc.title.alternativeدراسة حالة شركة الإسمنت عين التوتة- باتنةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.