Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2902
Titre: التسويق الاجتماعي كأداة لترسيخ الصورة الذهنية للشركات في وقت الأزمة
Autre(s) titre(s): حالة بعض الشركات في ظل أزمة فيروس كوفيد 19
Auteur(s): النعاس, صديقي
عبدالكريم, نادية
عبدالدائم, هاجر
Mots-clés: التسويق الاجتماعي
الشركات
الأزمة
الصورة الذهنية
Sosial marketing
Companies
Crisis
Mental image
Date de publication: 30-jui-2020
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 10/01;
Résumé: هدفت هذه الورقة البحثية إلى معرفة دور التسويق الاجتماعي في ترسيخ الصورة الذهنية للشركات في وقت الأزمة وذلك من خلال وضع إطار نظري للتسويق الاجتماعي وكذا الصورة الذهنية ثم الإجراءات التي قامت بها بعض الشركات العالمية لتظهر في صورة جيدة من جهة وللتخفيف من الأزمة من جهة أخرى. توصلنا في الأخير أن هذه الشركات اتجهت بسلوك اجتماعي تجاه المجتمع، وقدمت مساعدات في المستوى مستخدمة أنشطة التسويق الاجتماعي للحد من انتشار الفيروس، وأيضا ترسيخ صورتها لدى المستهلكين. The aim of this paper is to learn the role of social marketing in solidifying the corporate mind-set in times of crisis by developing a theoretical framework for social marketing as well as the mental image and then the actions taken by some international companies to be seen in a quality form on the one hand and to mitigate the crisis on the other. We finally found that these companies have taken social action toward the community, provided assistance at the level using social marketing activities to reduce the spread of the virus, and also solidify their image among consumers.
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 10 العدد 01 ص 20-37
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2902
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.