Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2867
Titre: دور الثقافة التنظيمية في إرساء أخلاقيات الأعمال
Autre(s) titre(s): دراسة عينة من المؤسسات الجزائرية
Auteur(s): لطرش, محمد
Mots-clés: الثقافة التنظيمية
أخلاقيات الأعمال
Date de publication: 31-jui-2019
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 09/01;
Résumé: تهدف الدراسة الى معرفة مدى تأثير الثقافة التنظيمية في تبني ممارسات اخلاقية ، من خلال تحديد اكثر انواع الثقافة التنظيمية تدعيما لاخلاقيات الاعمال ، من خلال عينة تتكون من 64 مؤسسة في ولاية باتنة ، وباستعمال برنامج spss20 وباستعمال الاختبارات t و Anova تم التوصل الى كون الثقافة الابداعية والثقافة الهرمية لهما تأثير ايجابي في اخلاقيات الاعمال ، في حين نجد الثقافة السوق والمجموعة لهما تأثير سلبي . The study aims at identifying the effect of organizational culture on the adoption of ethical practices, by identifying the most types of organizational culture in support of business ethics, through a sample of 64 enterprises in the state of Batna. Using the spss20 program and using the t and anova tests, Positive influence in business ethics, while we find market culture and group have a negative impact Key words: organizational culture. ethics
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 09 العدد 01 ص 30-43
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2867
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.