Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2867
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلطرش, محمد-
dc.date.accessioned2022-11-13T07:52:49Z-
dc.date.available2022-11-13T07:52:49Z-
dc.date.issued2019-07-31-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2867-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 09 العدد 01 ص 30-43fr_FR
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى معرفة مدى تأثير الثقافة التنظيمية في تبني ممارسات اخلاقية ، من خلال تحديد اكثر انواع الثقافة التنظيمية تدعيما لاخلاقيات الاعمال ، من خلال عينة تتكون من 64 مؤسسة في ولاية باتنة ، وباستعمال برنامج spss20 وباستعمال الاختبارات t و Anova تم التوصل الى كون الثقافة الابداعية والثقافة الهرمية لهما تأثير ايجابي في اخلاقيات الاعمال ، في حين نجد الثقافة السوق والمجموعة لهما تأثير سلبي . The study aims at identifying the effect of organizational culture on the adoption of ethical practices, by identifying the most types of organizational culture in support of business ethics, through a sample of 64 enterprises in the state of Batna. Using the spss20 program and using the t and anova tests, Positive influence in business ethics, while we find market culture and group have a negative impact Key words: organizational culture. ethicsfr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries09/01;-
dc.subjectالثقافة التنظيميةfr_FR
dc.subjectأخلاقيات الأعمالfr_FR
dc.titleدور الثقافة التنظيمية في إرساء أخلاقيات الأعمالfr_FR
dc.title.alternativeدراسة عينة من المؤسسات الجزائريةfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.