Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2554
Titre: تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية حالة إعلانات شركة دجاج كينتاكي
Auteur(s): العابد, عمر
Mots-clés: الإعلان التِّجاري
ترجمة الإعلان التِّجاري
اللغة الإنجليزية
اللغة العربية
التنميط
التكييف
Date de publication: 2-jui-2016
Editeur: khazzartech الاقتصاد الصناعي
Collection/Numéro: 06/01;
Résumé: يُعتبر الإعلان التِّجاري أداة الشَّركات للتعريف بمنتَجاتها بغرض بيعها، كما تُعتبَر ترجمة الإعلان التِّجاري عملية ضرورية يسعى المنتِج بواسطتها إلى تصدير منتَجاتِه إلى مستهلِكين يعيشون في بلد له لغته وثقافته الخاصتين به. وعلى الرُّغم من أنَّ الإعلان التِّجاري يتكوَّن عادة من قسمين هما اللُّغة والصورة، غير أنَّ اهتمام المترجمين موَجَّه خاصَّة إلى اللغة. ومن هذا المنطلَق تحاول هذه الورقة البحثية الإجابة عن إشكالية رئيسية هو ما مدى تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية؟ لقد قمنا من أجل الإجابة عن هذه الإشكالية بجمع مجموعة من الإعلانات التِّجارية ثنائية اللغة (إنجليزية / عربية) ودرسناها باتباع منهج وصفي تحليلي ونقدي. وقد خلُصَت الدِّراسة إلى أنَّ ترجمة الإعلانات التِّجارية لها تأثير سلبي على اللغة العربية.
Description: مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 06 العدد01 ص 345-357
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2554
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.