Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2554
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعابد, عمر-
dc.date.accessioned2022-10-19T09:29:51Z-
dc.date.available2022-10-19T09:29:51Z-
dc.date.issued2016-06-02-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2554-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 06 العدد01 ص 345-357fr_FR
dc.description.abstractيُعتبر الإعلان التِّجاري أداة الشَّركات للتعريف بمنتَجاتها بغرض بيعها، كما تُعتبَر ترجمة الإعلان التِّجاري عملية ضرورية يسعى المنتِج بواسطتها إلى تصدير منتَجاتِه إلى مستهلِكين يعيشون في بلد له لغته وثقافته الخاصتين به. وعلى الرُّغم من أنَّ الإعلان التِّجاري يتكوَّن عادة من قسمين هما اللُّغة والصورة، غير أنَّ اهتمام المترجمين موَجَّه خاصَّة إلى اللغة. ومن هذا المنطلَق تحاول هذه الورقة البحثية الإجابة عن إشكالية رئيسية هو ما مدى تأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية؟ لقد قمنا من أجل الإجابة عن هذه الإشكالية بجمع مجموعة من الإعلانات التِّجارية ثنائية اللغة (إنجليزية / عربية) ودرسناها باتباع منهج وصفي تحليلي ونقدي. وقد خلُصَت الدِّراسة إلى أنَّ ترجمة الإعلانات التِّجارية لها تأثير سلبي على اللغة العربية.fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries06/01;-
dc.subjectالإعلان التِّجاريfr_FR
dc.subjectترجمة الإعلان التِّجاريfr_FR
dc.subjectاللغة الإنجليزيةfr_FR
dc.subjectاللغة العربيةfr_FR
dc.subjectالتنميطfr_FR
dc.subjectالتكييفfr_FR
dc.titleتأثير ترجمة الإعلانات التِّجارية الإنجليزية على اللغة العربية حالة إعلانات شركة دجاج كينتاكيfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.