Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2436
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorمرعوش, إكرام-
dc.date.accessioned2022-10-11T08:49:48Z-
dc.date.available2022-10-11T08:49:48Z-
dc.date.issued2011-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/2436-
dc.descriptionمقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك - المجلد 01 العدد 01 ص 213-230fr_FR
dc.description.abstractتعتبر المتغيرات التسويقية أو كما تسمى أيضا بعناصر المزيج التسويقي أحد العوامل الخارجية المهمة والتي تلعب دورا كبيرا في التأثير على سلوك المستهلك وعلى اتخاذ قراره المتعلق بالشراء ، والمزيج التسويقي هو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التسويقية المتكاملة والمترابطة تعتمد على بعضها البعض بغرض أداء الوظيفة التسويقية المخطط لها. إن عملية تحقيق أهداف المستهلكين وتحقيق أهداف المنظمة يتطلب من هذه الأخيرة التركيز على أربع استراتيجيات أساسية وهي: المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، وأن استخدام هذه العناصر يستند على دراسة وتحليل البيئة التسويقية والفرص المتاحة للمنظمة ودراسة سلوك المستهلك باعتباره النقطة الأساسية لنجاح أو فشل هذه الأنشطة . هذا من جانب المنظمة، أما من جانب المستهلك فإن هذا الأخير عند اتخاذه لقرار شرار منتج معين فإنه حتما يتأثر بالعديد من العوامل تجعله يسلك سلوكا معينا ونظرا لتعدد هذه العوامل ستخصص هذه الدراسة فقط لمعرفة كيف تؤثر المتغيرات التسويقية على سلوك الفرد وعلى قراره الشرائي .fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherkhazzartech الاقتصاد الصناعيfr_FR
dc.relation.ispartofseries01/01;-
dc.subjectالمستهلكfr_FR
dc.subjectالمزيج التسويقيfr_FR
dc.subjectسلوك المستهلكfr_FR
dc.titleالمستهلك والمتغيرات التسويقية المؤثرة في قرار شراءه الاستهلاكيfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :العدد 01

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المستهلك والمتغيرات التسويقية المؤثرة في قرار شراءه الاستهلاكي .pdffichier pdf341,77 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.