Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881
Titre: تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات
Auteur(s): وزان, ربيحة
Mots-clés: المقاربة بالكفاءات
النحو العربي
طرائق تدريس النحو
أسباب الضعف النحوي
Date de publication: 31-oct-2018
Editeur: دراسات نفسية وتربوية
Collection/Numéro: 11;02
Résumé: يتناول هذا المقال واقع تدريس القواعد النحوية في ظل النظام الجديد والمتمثل في المقاربة بالكفاءات، فكون النحو عماد اللغة العربية فلابد أن ينال قدرا لابأس به من الاهتمام من طرف المعلمين. والملاحظ في الساحة التعليمية هو نفور المتعلمين واستصعابهم للمادة وذلك راجع إلى عدة أسباب وعلى رأسها الواقع اللغوي للمجتمع الجزائري المتسم بالتعددية وكذلك ضعف الإعداد اللغوي للمتعلم؛ ففاقد الشيء لايعطيه. وباعتبار المقاربة بالكفاءات ببداغوجية جديدة ترمي إلى تحسين أوضاع التعليم، فهل نجحت في معالجة مشكلة تعليمية النحو العربي؟
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات.pdf127,44 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.