Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorوزان, ربيحة-
dc.date.accessioned2022-09-16T20:56:54Z-
dc.date.available2022-09-16T20:56:54Z-
dc.date.issued2018-10-31-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1881-
dc.description.abstractيتناول هذا المقال واقع تدريس القواعد النحوية في ظل النظام الجديد والمتمثل في المقاربة بالكفاءات، فكون النحو عماد اللغة العربية فلابد أن ينال قدرا لابأس به من الاهتمام من طرف المعلمين. والملاحظ في الساحة التعليمية هو نفور المتعلمين واستصعابهم للمادة وذلك راجع إلى عدة أسباب وعلى رأسها الواقع اللغوي للمجتمع الجزائري المتسم بالتعددية وكذلك ضعف الإعداد اللغوي للمتعلم؛ ففاقد الشيء لايعطيه. وباعتبار المقاربة بالكفاءات ببداغوجية جديدة ترمي إلى تحسين أوضاع التعليم، فهل نجحت في معالجة مشكلة تعليمية النحو العربي؟fr_FR
dc.language.isootherfr_FR
dc.publisherدراسات نفسية وتربويةfr_FR
dc.relation.ispartofseries11;02-
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتfr_FR
dc.subjectالنحو العربيfr_FR
dc.subjectطرائق تدريس النحوfr_FR
dc.subjectأسباب الضعف النحويfr_FR
dc.titleتعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءاتfr_FR
dc.typeArticlefr_FR
Collection(s) :Articles

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تعليمية النحو في ضوء المقاربة بالكفاءات.pdf127,44 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.