Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1512
Titre: درجة تعلم أساتذة الرياضيات في التعليم المتوسط مبادئ جودة التدريس خلال التكوين البيداغوجي التحضيري
Autre(s) titre(s): Teachers of mathematics Degree in the intermediate education principles of quality of teaching during the preparatory pedagogical training
Auteur(s): أحمد بن بية
Mots-clés: جودة تدريس الرياضيات
تكوين بيداغوجي تحضيري
Date de publication: 30-jui-2019
Editeur: دراسات نفسية وتربوية
Collection/Numéro: 12/02;
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة تعلم أساتذة الرياضيات في التعليم المتوسط مبادئ جودة تدريس الرياضيات خلال التكوين البيداغوجي التحضيري، حيث أجريت الدراسة الميدانية على عينة من أساتذة الرياضيات الملتحقين بالتكوين خلال السنة الدراسية 2017- 2018 تكونت من 72 أستاذا، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي بتطبيق استبيان تكون من 41 عبارة توضح مبادئ جودة تدريس الرياضيات، وما توصلت إليه النتائج أن درجة تعلم أساتذة التعليم المتوسط مبادئ جودة تدريس الرياضيات خلال التكوين البيداغوجي التحضيري كبيرة، كما أنه لا توجد فروق في درجة تعلم أساتذة التعليم المتوسط مبادئ جودة تدريس الرياضيات خلال التكوين البيداغوجي التحضيري تعزى لمتغير تخصص تخرج الأساتذة من الجامعة.
Description: مقال نشر في مجلة (دراسات نفسية وتربوية) المجلد 12 العدد 02 2019 ص 208-226
URI/URL: http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1512
Collection(s) :Articles



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.