Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1346
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن عاشور, باية-
dc.date.accessioned2021-11-17T09:48:30Z-
dc.date.available2021-11-17T09:48:30Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-batna.dz/xmlui/handle/123456789/1346-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى التعرف على دور ادارة الموارد البشرية في تحقيق جودة الخدمة العمومية بمصالح مقر ولاية باتنة. و تكون مجتمع الدراسة من عينتين؛ عينة الموظف و عينة المواطن؛ حيث بلغت عينة الموظف حوالي 73 موظفا؛ موزعين على مختلف مصالح مقر الولاية البالغ عددهم اربع مائة و خمسون موظفا (450) موظفا، و عينة المواطن البالغة مائة و خمسون مواطنا (150). و لتحقيق اهداف الدراسة تم توزيع استبانتين؛ احداهما: للمواطن بمجموع (250) استبانة؛ تم استرجاع حوالي (150) استبانة صالحة للتحليل، و الاخرى للموظف بمجموع (100) استبانة؛ تم استرجاع حوالي (73) استبانة صالحة للتحليل. و تم استخدام الاساليب الاحصائية المناسبة لتحليل البيانات المجموعة؛ اعتمادا على برنامج الحزمة الاحصائية لعلوم الاجتماع (SPSS). توصلت الدراسة الى وجود اثر دال احصائيا لتفعيل انظمة الاستقدام بمعايير ادارة الجودة الشاملة في تحقيق دور لانظمة الاستقدام جودة الخدمة العمومية في مصالح مقر ولاية باتنة بدرجة مرتفعة. و الى وجود اثر دال احصائيا لانظمة المحافظة المطعم بمعايير ادارة الجودة الشاملة في تحقيق جودة الخدمة العمومية في مصالح مقر ولاية باتنة بدرجة متوسطة. و الى وجود اثر دال احصائيا لبرامج التنمية المطعمة بمعايير ادارة الجودة الشاملة في تحقيق جودة الخدمة العمومية في مصالح مقر ولاية باتنة بدرجة متوسطة. و قد اوصت الدراسة بتفعيل كل من دور انظمة المحافظة و دور برامج التنمية لتحقيق جودة الخدمة العمومية بمقاربات حديثة اخرى. وجود اثر دال احصائيا لتفعيل انظمة المحافظة بمعايير ادارة الجودة الشاملة في تحقيق جودة الخدمة العمومية بدرجة متوسط في مصالح مقر ولاية باتنة. وجود اثر دال احصائيا لبرامج التنمية بمعايير ادارة الجودة الشاملة في تحقيق جودة الخدمة العمومية بدرجة متوسط في مصالح مقر ولاية باتنة.fr_FR
dc.publisherUB1fr_FR
dc.subjectالموارد البشريةfr_FR
dc.subjectالإدارةfr_FR
dc.subjectإدارة الموارد البشريةfr_FR
dc.subjectالخدمة العموميةfr_FR
dc.subjectالجودةfr_FR
dc.subjectالجودة الشاملةfr_FR
dc.subjectالمصالح الإدارية لولاية باتنةfr_FR
dc.subjectالجزائرfr_FR
dc.titleدور إدارة الموارد البشرية في تحقيق جودة الخدمة العمومية في الجزائرfr_FR
dc.title.alternativeدراسة للمصالح الإدارية لولاية باتنةfr_FR
dc.typeThesisfr_FR
Collection(s) :Sciences politiques [LMD]

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
dr Baya Ben Achour.pdffichier PDF2,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.