مسعي, سميربوعقال, عبد الحميد2022-11-162022-11-162021-06-30https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/2970مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 11 العدد 01 ص 684-702يعتبر الاستثمار في الأصول المعرفية من الأمور الهامة بالنسبة لجميع المؤسسات في بيئة الأعمال الراهنة، حيث أصبح تشجيع الاستثمار في هذه الممكنات الجديدة والحث على الريادة في أدواتها في مقدمة الأهداف التي تسعى العديد من المؤسسات إلى تحقيقها خاصة في ظل احتدام المنافسة بين المؤسسات المحلية من جهة والمنافسة الدولية من جهة أخرى. تهدف هذه الورقة البحثية إلى تبيان أهم التحولات المعرفية الحاصلة في بيئة الأعمال الراهنة وكذا مختلف التحديات التسويقية التي تواجه المؤسسات في ظل الاقتصاد الجديد القائم على كثافة المعرفة والانتشار الواسع لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات.otherتكنولوجيات المعلومات والاتصالاتاقتصاد المعرفةالتسويق الرقميالأصول المعنويةالعولمةالتحولات المعرفية في بيئة الأعمال وأثرها على وظيفة التسويق في المؤسسةArticle