بوبيدي, عليةمعو, زين العابدين2022-12-182022-12-182021-07-10https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/3655مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد 10 العدد 03 ص 987-1001تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي في الجزائر من خلال الوقوف على أداء الشبكات وما يمكن أن تحدثه من أثر في تطوير السياحة الوطنية من خلال الحديث عن بعض المفاهيم الضرورية لتوضيح المنطلقات وتقديم العروض الترويجية المستخدمة ومدى فاعليتها ونشرها لاستقطاب السواح عبر هذه الوسائل ذات الانتشار الواسع. حيث أنها استغلت للتعرف بالسياحة ونشر هذه الثقافة من خلال تداول المعلومات عن مناطق الجذب السياحي، خاصة مع وجود ردود أفعال وتعليقات وصور مما يعطي النشاط السياحي ثقة وواقعية، ويسهم في اقناع المتصفحين من خلال طبيعة النماذج المعروضة وحقيقة وجودها في واقع الحال، محاولة قياس ردود أفعال الجمهور مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في ترويج السياحة، عن طريق دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي موقع الفيس بوك.. This study aims to reveal the role of social media networks in tourism promotion in Algeria by examining the performance of these networks and the impact they can have on the development of national tourism by talking about some of the concepts necessary to clarify the starting points and present the promotional offers used and the extent of their effectiveness and dissemination to attract tourists Through these widespread means. As it was used to get acquainted with tourism and spread this culture through the circulation of information about tourist attractions, especially with the presence of reactions, comments and pictures, which gives the tourist activity confidence and realism, and contributes to convincing the visitors through the nature of the presented models and the fact of their existence in reality.otherشبكات التواصل الإجتماعيالترويج السياحيموقع الفيس بوكشبكات التواصل الإجتماعي و الترويج السياحي في الجزائردراسة ميدانية على عينة من مستخدمي موقع الفيسبوكArticle