لوشن, حسين2023-05-082023-05-082004-06-01حسين لوشن، استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري، مجلة الإحياء، كلية العلوم الإسلامية، جامعة باتنة1، المجلد 6، العدد 1، الرقم التسلسلي للعدد 8، جوان 2004، ص-ص: 527-541.1112-4350https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/5095ما دمنا انطلقنا من الإسلام لإثبات خصوصية الهوية، والتعليم لإعادة المجد والقوة للأمة الإسلامية، فإنه في الربع الأول من القرن الخامس عشر الهجري، يستشعر كل عربي ومسلم للوقوف أمام الذات، وذلك قصد المراجعة الجذرية لهذه الذات، ثم العمل الجاد على إصلاح أحوالها: الروحية والنفسية والسلوكية والمادية.. وكل هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل مشروع إصلاحي تعليمي متكامل ورائد، يقود العالم العربي والإسلامي تدريجيا، لتمتلك بلدانه من جديد أسباب وأدوات النجاح والتقدم.otherاستراتيجيةإصلاح التعليمالعالم العربي والإسلاميمدخل نظريملمح مستقبليالقرن الخامس عشر الهجرياستراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجريArticle