بوتغرين, زهيةعايشي, كمال2022-11-082022-11-082018-03-15https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/2818مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 08 العدد 02 ص 122-135يهدف هذا المقال إلى إبراز دور الانترنت والويب في التسويق السياحي والسياحة بصفة عامة. ومن خلاله توصلنا إلى دوره في تنشيط السياحة على مستوى ولاية باتنة باعتبارها منطقة تمتلك مقومات سياحية معتبرة وهذا بناء على دراسة إحصائية نفت الدور الايجابي لاستخدام الانترنت في التنشيط السياحي على مستوى ولاية باتنة على عكس ما هو ساري في العالم حيث للانترنت مكانة كبيرة في التنشيط السياحي. This article has allowed us to discover the role of the internet and the web in tourism marketing and tourism which we have been able to answer to the problem raised concerning the promotion of tourism in the wilaya of Batna as a region that has enough tourism capacities following a statistical study. This proved that we have not yet reached the global stage where the internet has become an essential element for the promotion of the internet.otherالسياحةالتسويق السياحيالانترنتالويبtourismtourism marketinginternetwebتنشيـط السياحة عن طريق الانترنت في ولاية باتنةArticle