شادة, وهيبة2022-10-092022-10-092021-06-19https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/2353مقال نشر في مجلة الحوكمة والقانون الاقتصادي المجلد 01 العدد02 ص 18-29تعد التجارة الإلكترونية من أهم التطورات المستخدمة في إنعاش النشاط الإقتصادي الوطني والدولي على حد سواء، حيث ومن خلال إستغلال شبكة الأنترنت كأداة للتسويق الإلكتروني تمكنت العقود الإستهلاكية الإلكترونية من أن تحتل مكانة هامة في حياة الفرد مقارنة بالعقود التقليدية التي مكنت المستهلك من تلبية حاجاته الشخصية بما فيها المنتجات الصيدلانية التي عرفت رواجا منقطع النظير. هذا النوع من العقود الإلكترونية تشكل في الواقع خطرا حقيقيا على صحة المستهلك الذي تنقصه المعرفة التقنية بهذا النوع من المنتوجات، وعلى هذا الأساس لابد من تفعيل مبدأ الإحتكار الصيدلاني في البيئة الإلكترونية بهدف التقليل من آثار ظاهرة الصيدليات الإلكترونية غير القانونية حماية للمستهلك بالدرجة الأولى.otherالإحتكار الصيدلاني الإلكترونيالمستهلك الإلكترونيمسؤولية الصيدليالتقليدالإحتكار الصيدلاني الإلكتروني ودوره في حماية المستهلكArticle