شليغم, غنيةجلولي, رضا سيف الدين2022-11-282022-11-282017-01-01https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/3214مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد 06 العدد 01 ص 191-207التسويق السياحي الإلكتروني هو أحد المفاهيم الجديدة التي بدأت تفرض نفسها بقوة في مجال التسويق السياحي بصفة خاصة والسياحة بصفة عامة، وذلك لما يحمله هذا المفهوم من خصائص وميزات جعلته يحظى باهتمام المؤسسات السياحية والسواح في آن واحد، حيث يؤكد معظم الباحثين والمتخصصين في مجال التسويق السياحي أن استخدام وتوظيف التسويق الإلكتروني في الأنشطة السياحية سيؤدي إلى تطوير وتقدم الخدمات السياحية، وهو الأمر الذي يسهم بدوره في تطوير وازدهار صناعة السياحة ككل. لذا فإن دراسة مفهوم التسويق السياحي الإلكتروني تبدو في غاية الأهمية بغية التعرف على الدور والقيمة المضافة التي يمكن أن يقدمها للسياحة وبالتحديد فيما يتعلق بالخدمات السياحية.otherالتسويقالتسويق السياحيالخدمات السياحيةالتسويق الإلكترونيالتسويق السياحي الإلكترونيالتوجهات التسويقية الحديثة في إدارة السياحة ودورها في تطوير وتحسين أداء الخدمات السياحيةالتسويق السياحي الإلكتروني نموذجاArticle