بوزيد, سفيان2022-11-212022-11-212022-06-15https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/3028مقال نشر في مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك – المجلد 12 العدد 01 ص 469-486يعبر الذكاء الاصطناعي عن السمات و الخصائص التي تتسم بها البرامج الحاسوبية، و التي جعلتها تحاكي القدرات الذهنية و أنماط عملها، و يظهر الانتشار الواسع لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الاعمال جعلها تؤثر بشكل كبير على مجالات الحياة المختلفة و بخاصة التسويق الالكتروني. و قد نوصلت الدراسة الى ان استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التسويقية سيعطي المسوقين الوصول الى رؤى اعمق و قابلة للتنفيذ، كما توصلت الدراسة أيضا الى ان توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني اصبح بلعب دورا أساسيا و مهما لا يمكن نكرانه في عالم التجارة الالكترونية.otherالتسويقالتسويق الالكترونيالذكاء الاصطناعيتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكترونيArticle