قارح سماح2025-12-282025-12-282025-04-07https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/8806الإعلام الرقمي والهوية الثقافية للشباب الجزائرييهدف هذا البحث إلى تحليل مظاهر الثقافة الاستهلاكية لدى الشباب الج ا زئري في ظل التحولات التي فرضها المجتمع الشبكي. وقد تم الاعتماد على مقاربة سوسيولوجية لفهم كيف ساهمت الوسائط الرقمية في إعادة تشكيل سلوكيات الشباب تجاه الاستهلاك، حيث لم يعد يقتصر على تلبية الحاجات المادية، بل أصبح وسيلة للتعبير عن الذات، وتحقيق الانتماء، والتميّز الرمزي داخل المجتمعotherالشاب الجز ا ئري – الثقافة الاستهلاكية – المجتمع الشبكي – التفاخر – الفردانية – الإعلام الرقميمخاطر الاعلام الرقمي على الهوية للشباب الجزائريWorking Paper