سعيدي, طارقبخوش, سامي2022-11-302022-11-302018-07-01https://dspace.univ-batna.dz/handle/123456789/3319مقال نشر في المجلة الجزائرية للأمن والتنمية المجلد 07 العدد 02 ص 292-306تقدم هذه الورقة البحثية محاولة لتبسيط أهمية الأدوار التي يؤديها الويب 2.0 بمختلف أرضياته و تطبيقاته في عملية الاتصال السياسي فهي تقدم وصف للإعلام الاجتماعي و علاقته بالسياسة و بالأخص الأشكال الحديثة للاتصال السياسي في المجتمعات الافتراضية كما تسعى الورقة إلى تلخيص نتائج مسح أدبيات البحث في موضوع الاتصال السياسي الإلكتروني بما يتضمنه الموضوع من أجزاء من بينها المشاركة السياسية و علاقتها بمواقع التواصل الاجتماعي و كذا التسويق السياسي الإلكتروني عبر الأرضيات المختلفة لهذه المواقع بالإضافة إلى مختلف الأدوار السياسية التي تؤديها الإعلام الاجتماعي و بالأخص مواقع التشبيك الاجتماعي.otherالاتصال السياسيالإعلام الاجتماعيالمشاركة السياسيةالتسويق السياسيالحملات الانتخابيةالإعلام الاجتماعي و السياسة: الشكل الحديث للاتصال السياسي في المجتمعات الافتراضيةArticle